شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

يوليو 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية


كن غبيا تنعم في حياتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default كن غبيا تنعم في حياتك

مُساهمة من طرف العراب ابن العرندس في 2009-05-16, 1:01 pm

اكتشفت بعد تفكير عميق أن الغباء سر الحياة وقد يكون هو السبيل في الوصول الى نقطه بداية النجاح .. أحيانا قد يطلب منك ان تكون يقظ في كل الاحوال ولكن احيانا الحياة تفاجئك بأمور لم تتوقعها فتصبح من الامور المعتاده للبشر !! ومن هذه الأمور هو أن تتفاجىء أنك محاط بناس يحاسبونك على غلط لم تفعله ويبدأون بالحرب الغير متكافىء معك لاجل أمر لم تفعله أو حتى كنت تعلم بها ! فإما أن تعلن الحرب أو تنسحب منها وتكون في خانة الاغبياء لانك انسحبت من هذه الحرب أو الشجار اللساني بينك وبينهم لامور تراها من المنطق انسحابك منه إما لمستوى الحرب المتدني أو لاسلوب الكلام الغير مناسب بينكما ..
والأمر الذي تباحثته مع نفسي أن أغبياء العالم هم الذين يمتلكون الحياة فالسياسيين مثلا هم الذين يبيعون للناس كلام (فاضي ) وهي تعتبر جزء من الغباء السياسي وخاصه في هذا الوقت ومع ذلك نجحو في العيش بالطول والعرض في أخذ النصيب الاكبر من هذه الحياة ..
وكذلك العلماء يعتبرون من أغبياء الابداع لان العالم هو في الاساس غبي التعاطي مع التوافه في حياته فمثلا : قرأت بان عالم كان يحاول إختراع جهاز وكان عنده كلب كبير وحفر هذا العالم فتحه في جدار بيته مقاس هذا الكلب ليدخل ويخرج منه ومات هذا الكلب واشترى كلب صغير وحفر فتحه بجانب الفتحه الأولى بمقاس هذا الكلب الصغير !!!!!! بينما لو فكر قليلا لترك الفتحه الأولى تكفيه لجميع كلاب الكون !! ومع ذلك أصبح أسمه يؤرخ في كتب الابداع والتاريخ ..
في نظري أن الغباء ليس نقيض الأبداع وبينهما شعره خفيفه يجب الموازنه في تسوية الأمور بحيث لا يكون هناك اجحاف في جزئيه أكثر من الأخرى ... فالحياة تحتاج لقليل من الغباء حتى نسير أمورنا في التفكير والعيش والابداع والتنمية والسكوت والصمت والتأمل .وهو ليس دعوة للغباء بل هو البحث عن النجاح من خلال الغباء لانه سر الحياة !!

وشعاري : كن غبيا تنعم في حياتك Smile
avatar
العراب ابن العرندس
Admin
Admin

عدد الرسائل : 982
العراب ابن العرندس :
100 / 100100 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 3424
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى