شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


أكتشاف الفضاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default أكتشاف الفضاء

مُساهمة من طرف عمر العرب في 2010-01-24, 12:44 pm

كان للبابليون دور كبير في اكتشاف بعض أسرار الفضاء الخارجي
وكانت معلوماتهم الفلكية في غاية الدقة فهم من قسم الساعة إلى 60 دقيقة
كما انهم قسموا دائرة الفلك إلى 630 درجة وعرفوا كيف يميزون بين السيارات والنجوم الثابتة.
تمكن علماء فلك في تشيلي واليابان للمرة الأولى من رؤية جزء من شبكة مجرات ترسم خريطة كونية لمجموعة تبعد نحو سبعة مليارات سنة ضوئية عن الأرض.


وأشار المرصد الأوروبي الجنوبي، إلى أن هذا الاكتشاف الذي يمكن رؤيته من خلال أكبر أجهزة التنظير في العالم يعتبر الأول من نوعه لبنية مجرات بهذا الحجم وعلى هذه المسافة، ويعطي هذا الاكتشاف مزيد من المعلومات عن الخريطة الكونية وكيفية تكونها.
أعلن علماء فلكيون اكتشاف 32 كوكبًا جديدًا خارج المجموعة الشمسية بعضها أكبر مرات قليلة من الأرض، ويحتمل أن تكون الظروف المناخية لهذه الكواكب الخارجية مشابهة لتلك التي أمدت الأرض بالحياة.
وقد توصل العلماء لهذا الكشف باستخدام جهاز البحث عن الكواكب المعروف اختصارًا بـ"هاربس"، والمثبت في منظار طوله 360 سم بمرصد تابع للاتحاد الأوروبي موجود بمدينة لاسال في تشيلي.
وبهذا الاكتشاف يرتفع عدد الكواكب الخارجية المكتشفة لأكثر من 400 كوكب. ومعظمها عبارة عن كرات عملاقة من الغازات السامة المشابهة لكوكب المشتري وليس بها آثار لأي حياة. لكن 28 منها والمعروفة باسم "الأرضين الضخمة" تبلغ كتلة الواحد منها عشرين ضعف حجم الأرض وبالتالي فهي كواكب صخرية.
avatar
عمر العرب

عدد الرسائل : 21
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 0
نقاط : 33
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى