شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية


صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

424 صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف صــمــت القلب (صبية) في 2010-02-14, 5:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الحــزن والسعادة


..كلمات قليلة الحروف..كثيرة المعانى..
الحزن والسعادة


.. كلاهما جزء من حيـاة كل أنسـان..سواء أكان صغيرا أم كبيـرا
حزين أنت أم سعيد؟؟


أحيانا يَقال إن شدة الفـرح تَميت القلب..
فهل هذا يعنى بـأننا بحاجة ماسة لبعض الحزن..!


تحدى مستمر ودائم بين [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]والسعادة..
ولكن لماذا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]يطغى على السعادة لن أقل دائماً ولكن في الغالب..
لماذا دائما هناك أَناس أحسو بالحزن في حين إن هناك العديد لم
يذق طعم السـعادة..
هل هذا يعنى بأن هناك خلل في التوازن بين الاثنين..؟؟


اصدقائي احبابي اريد مناقشة هدا الموضوع معكم لدا فانا اقول لكم .........



ماهى السعادة في نظـركم؟؟
وهل أنتم سعداء فى حياتكم؟؟
متى يطغى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]على السعادة؟؟
ومتى يموت القلب من شدة السعادة؟؟
متى تشـعر بالحزن؟؟ وكيف تتغلب عليـه؟؟
هل هنـاك أوقات أحسست بأن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تغلب عليك..متى وكيف..؟

هدا الموضوع يحصل بالدنيا دائما و يتكرر مع كل انسان و انا هدفي من هدا الموضوع افادتكم و الاستفادة من مناقشتكم و متاكدة اني مراح اجد احسن منكم


من صديقتكم الوفية صبية مستحيلة
avatar
صــمــت القلب (صبية)
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 348
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 2
نقاط : 526
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-14, 8:02 am

اولا احب ان اشكرك يا مستحيله لانك فتحتي هذا الموضوع الهام

كانك تجلسين في قلبي



السعاده في نظر الجميع هي ان تكون مع من تحب لان الحب هوا السعاده

وان يكون الشخص مرتاح من الاحوال الماديه لان الماده تسبب العديد من المشاكل

للعديد من الناس فهنالك اشخاص قد قتلهم الفقر وهمهم الوحيد هوا تدبير النقود فهذا النوع من الاشخاص من اين لهم بالسعاده والهموم تملاء قلبهم كيف له ان يعيش لحظات السعاده والهم الذي في قلبه قد شكل غيمه سوداء داكنه اخفت السعاده من حياته

ولكن هذا الانسان يتمتع براحة البال والضمير

اما من يملك المال فهو ايضا ليس سعيد بماله فالانسان بجشعه يحاول ان يزيد ثروته

كلما نظر اليها او حاول حسابها

فهذا الشخص ايظا لا يستطيع النوم سعيدا لانه يخاف ان يخسر ثروته

او يفكر ماذا سيفعلون اولاده بهذا المال او كيف سيصرفونه هل سيينفقون هذا المال على شهواتهم او رغباتهم ويجرهم الى الضياع ام انهم سينفقونه بطريقه صحيحه

اذا لا الغني يشعر بالسعاده ولا الفقير فكما قلت لكم انا اسف لانني دققت على الموضوع المادي ولكن لاثبت لكم ان الانسان لا يسعده مال الدينه ولا يكون سعيدا بفقره

أي ان الانسان لا يكون سعيدا الا اذا وجد الذي يحبه بجانبه فمن وجد الشخص الذي يبادله الحب لا يجد صعوبه في ايجاد الفرح اين ما كان وفي اشد لحظات الحزن والكئابه

وبصراحه انا لما كون متضايق بفوت وبقرأ كتابات الاشخاص الي بحبهم من كل قلبي

يلي هما انتم بفرح وبنسى اني كنت حزين

وصدقوني مافي ناس بيقتلها الفرح بس كتير ناس قتلها الهم والحزن

لان الفرح يجلب الضحك والضحك يطيل العمر وينشط الدوره الدمويه

والحزن يحرق الاعصاب والخلايا التي توجد بجسد الانسان وكانه آفة في جسدنا

وبشكرك على هذا الموضوع الجميل يا مستحيله وانا باكدلك انو بيستحق قدر اكبر من الردود والاهتمام بس انا ما حبيت جاوب على كل اسالتك حتى اترك دور للاعضاء الباقين الذين هم اخوتي انشالله لانو موضوع بيحب يشارك فيه كل شخص على قد ما هوا شيق وجميل وشكرا
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف MaZlOuM_AL_Waseem في 2010-02-14, 8:13 am

اولا شكرا كتير على هالموضوع الجميل وبيستحق المناقشة وبحب قلك
يا صديقتي العزيزة كل انسان منا بيفكر نفسو اكتر الناس حزنا
بس الواقع بيقول غير هيك لأنو نحن لما نكنون مجروين ما بنفكر الا انو الدنية دائما قالبة معنا ما بنتذكر الشغلات الحلوة بنتذر الشغلات السيئة دائما لأنو بتترك اثر ي نفسنا

متل ما بيقول المثل مين شاف هموم غيرو خفت عليه همومو

لأ الحزن ما بيطغى على السعادة الا اذا كان الأمر المحزن اكبر من لحظة السعادة
بس كمان اذا سمعنا خبر حلو بنفرح
اذا كان الخبر اللي سمعناه اكبر من الأمر المحزن بننسى الحزن تبعنا لذلك الحزن ما بيطغى على السعادة الا اذا كان اكبر منو

بعدين الحياة بدون حزن مو حلوة ابدا و بدون سعادة كمان مو حلوة
يعني يوم هيك ويوم هيك

اكبر الحزن هو فقدنا اعز الناس الأنسان بيزعل على المال اذا راح بس بيزعل على ابنو اكتر اذا راح أو بيزعل على حبيبتو اكتر اذا راحت

بعمرها الغنى والفر ما كانو سبب للسعادة او الحزن
الأنسان بذاتو يقدر يخلق الحزن لنفسو ويقدر يخلق السعادة
لازم ذامئا نتحلى بالصبر و دائما نقول انو بكرة احلى
ونواجه مشاكلنا واحزاننا ولا نهرب منها لأنو اذا هربنا بتكتر علينا ونضيع
وبالنهاية هالحياة بدنا نعيشها سواء كنا مبصوتين أو لأ
بدنا نعيشها بخلينا نعيشها بضحة و أبتسامة ونتناسة ونحاول انو ننسى الجروح والأحزان

ومع تمنياتي لكم بالتوفيق والسعادة بحياتكم
Mazlom
avatar
MaZlOuM_AL_Waseem
.¸¸.•°مشرف عام•.¸.•°
.¸¸.•°مشرف عام•.¸.•°

عدد الرسائل : 594
العمر : 27
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 4
نقاط : 1021
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف المايسترو AMMAR في 2010-02-14, 11:01 am

كل واحد علي رد اطول من الموضوع نفسو
شكرا وبس
avatar
المايسترو AMMAR

عدد الرسائل : 94
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 0
نقاط : 180
تاريخ التسجيل : 02/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف honey في 2010-02-14, 3:17 pm

نحن ما بنحس بقيمة السعادة بدون وجود الحزن بحياتنا
والعكس صحيح لهيك انا بشوف انو نحن ما لازم نندم على لحظات حزينة مرت بحياتنا لأنها خلتنا نعرف قيمة كل لحظة سعيدة

وميرسي لموضوعك

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
لقد حررني الله............فليس لأحد أن يأسرني
avatar
honey
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 780
العراب ابن العرندس :
88 / 10088 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 مرسي

مُساهمة من طرف صــمــت القلب (صبية) في 2010-02-16, 7:59 am

بالاول الف شكر لمروركم الحلو و كمان مبسوطة لانو موضوعي عجبكم و عم بتناقشوه و بالعكس يا مايسترو انا مراح اعتبر انو ردودهم اطول من موضوعي لانو كل رد الو هدف و منطق و نقاش كتييييير حلو و انا كصاحبة الموضوع بدي اشكرهم الف شكر للمالك الحزين الي نور موضوعي و مظلوم كمان بتشكرو كتيييييييير و هوني و انت كمان رغم اني ما لقيت مناقشة بردك بس يلا الف شكر ليك و ليهم و كمان انا مع هوني باجابتها



و الف شكر على ردودكم و مناقشتكم الحلوة من صبية مستحيلة
avatar
صــمــت القلب (صبية)
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 348
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 2
نقاط : 526
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف رشوان في 2010-02-16, 8:52 am

برأيي .... من باب الدقة يجب أن نضع المناقشات السابقة تحت عنوان الحزن والفرح ( وليس الحزن والسعادة ) لأن الحزن يقابله الفرح والتعاسة تقابلها السعادة .

بالنسبة للمقارنة بين تغطية كل من الحزن والفرح على حياة الفرد فلا أستطيع أنا إلا القول أنه من طبيعة الحياة التناقض فلو كانت حياتنا كلها أفراح لبحثنا بأنفسنا عن الحزن فلنترك هذا الأمر للمولى بعد أن نقوم بما تمليه علينا واجبات الإنسانية فلو حصدنا الفرح أو الحزن فنحن سعداء بما أننا قمنا بدورنا على الوجه الصحيح وهنا أظن بأنني وضحت الفرق بين الفرح والسعادة وهوأن السعادة أكبر من الفرح
(كنت أتمنى أن تسمعوا تعليق أحد أصدقائي والذي خبرتُ قدرته العالية على شرح هذه المفاهيم والتفريق بينها وهو لمعلومات الجميع قادم إلى المنتدى بإذن الله _ نحن بانتظارك يا صديقي )

بالنسبة للسعادة فقد شرحت لكم رأيي سابقا عن طريق موضوع فإذا أراد أحدكم أو رغب في قرائته فليعد لموضوع (فكرة عابرة ) في بوابة الفلسفات وأروع الكلام

مارح إنسى إتشكر الصبية المستحيلة أكيد على مجهودها الرائع

الصبية المستحيلة أقوى بأل التعريف ولا شو رأيك أنت ِ ؟




avatar
رشوان
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 2
نقاط : 339
تاريخ التسجيل : 24/07/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف غدير في 2010-02-16, 9:35 am

بصراحة موضوعك حلو و صعب بنفس الوقت
بظن كتار ما عرف لحد هلأ يعرّف مفهوم السعادة
بس بظن إنو السعادة هي راحتك و رضاك عن كلشي عم يصير حولاك و وجودك مع أشخاص بترتاح معن و بيرتاحو معك و مستعدايين يبقوا جمبك للنهاية
عنجد بهنيك افتحتي موضوع عنجد صعب مع انو كتار بفكرو سهل
و ياريت انتي كمان تقليلنا شو مفهومك للسعادة؟
avatar
غدير
عضو مميز
عضو مميز

عدد الرسائل : 190
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 4
نقاط : 226
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف العراب ابن العرندس في 2010-02-16, 11:35 am

طبعاً اول شي بدي اتشكر صبية مستحيلة على طرح هيك موضوع لامس نقطة مهمة بحياتنا
كانقطة اولى انا برائي أن فكرة السعادة هي موضوع نسبي مع الحزن فحين يغيب الحزن توجد السعادة
ويوجد عدة امور اساسية لابد توافرها حتى تتوافر السعادة الحقيقية مثل راحةالبال والتفكير السليم
والسبب الرئيسي لوجود السعادة هو الحزن فلولا الحزن لما عرفنا السعادة فكلاهما اساسيان في حياتنا ومهمان
لايمكن الاستغناء عن اي واحد منهما
أكيد نتمنا السعادة لكن صدقوني لولا الحزن لما عرفنا السعادة
------------------------------------------------
أشكرك يا صبية وتقبلي مروري

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
أنا الذي فنيت كي تحيا دولة الانسان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
العراب ابن العرندس
Admin
Admin

عدد الرسائل : 982
العراب ابن العرندس :
100 / 100100 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 3424
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف صــمــت القلب (صبية) في 2010-02-16, 11:51 pm

او لا بدي اتشكر احبابي بزيارتهم الحلوة و المعطرة و بدي قول لمحمد مرسي لوجودك بموضوعي و بدي جاوبك يا محمد انوا انا لما كتبت هيك موضوع كان فيني اكتبي مع الفرح بس انا كتبت السعادة لانو كان الي هدف بهاد الموضوع و كان بدي انقل هالهدف ليكم و بعنقد انوا وصلكم هدفي من الموضوع و مرسي كتييييير لنقاشك الحلو و بعتقد انك فهمت سبب عدم كتابتي للفرح المهم عجبني كتيييير نقاشك و تانيا بخصوصي اسمي اكيد بيكون احلى بال التعريف و اقوى بس انا ما بحب كون قوية بالاسم بحب كون قوية بالشخصية ...حلوة ما محمد و مرسي كتييييييير و الله نقاشك حلو

تانيا غدير الف شكر على مرورك الحلو و مبسوطة انو عجبك موضوعي يمكن هي اول مرة تزوري فيها صفحاتي بس عنجد نورتيني و اكيد معك يا غدير موضوعي حلو بس صعب بس يلا مع اصحاب متلكم و الله الصعب سهل و تعريفي لسعادة يا غدير بفضل قولو بعدين تعرفي ليش لانو بدي وصل كل هدفي بتمنى تفهميني حبيبتي و مرسي لمرورك الحلو

و تالتا لصديقي ابن العرندس دائما منور صفحاتي برده الحلو و المنطقي و انا معك بردك يا صديقي لانو عن جد بلا الحزن ما نحس بطعم السعادة


و بالاخير مني ليكم كل التقدير و الحب و الاحترامي
avatar
صــمــت القلب (صبية)
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 348
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 2
نقاط : 526
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف o0o KobRaAa - SyRiA o0o في 2010-02-19, 4:13 pm

اكيد متل ما قالت عسل انو ما نحس بالسعادة بدون وجود الحزن لانو السعادة بنحس فيها بعد الحزن ومشان هيك بنحس بشي اسمو سعادة رغم انو بيكون اكبر من هاللمة

اما مالك ومضلوم وبقية الشباب
بدي اعرف يعني ليش بتحطو ردود اكبر من المواضيع

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
o0o KobRaAa - SyRiA o0o
نائب مدير
نائب مدير

عدد الرسائل : 1216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 2851
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف MaZlOuM_AL_Waseem في 2010-02-20, 1:11 am

لأنو الموضوع هذا عبارة عن أسألة
السؤال غالبا ما يكون أقصر من الأجابة

جرب يا كوبرا تجاوب على الأسألة بينك وبين نفسك
avatar
MaZlOuM_AL_Waseem
.¸¸.•°مشرف عام•.¸.•°
.¸¸.•°مشرف عام•.¸.•°

عدد الرسائل : 594
العمر : 27
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 4
نقاط : 1021
تاريخ التسجيل : 24/11/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

424 رد: صراع دائم مع الحزن و السعادة (مناقشة مفتوحة )

مُساهمة من طرف صــمــت القلب (صبية) في 2010-02-20, 5:25 am

مرسي لكوبرا على المرور الحلو و انا بدي اكدلك انو فعلا بلا حزن مراح نحس ابدا بطعم السعادة و يمكن انا كمان بدي جاوبك على سؤالك الشباب ردوا على موضوعي بكل منطق و تفسير و مو مهم ادا كان الرد اطول من الموضوع المهم شو في داخل الجواب من امور و معلومات هامة

و مرسي لمروركم الحلو و النقاش الرائع

تقبلوا فائق احترامي و حبي
avatar
صــمــت القلب (صبية)
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 348
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 2
نقاط : 526
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى