شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

نوفمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية


من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-19, 7:41 am

قصة هتلرأعظم رجال العالم .,., أدولف هتلر Adolf Hitler .,.,


.
أحد أروع وأرهب الأشخاص الذين يعرفهمالتاريخ..بل إن التاريخ يهاب..هذا الشخص..هذا القائد..الذي حكم العالم و سيطر عليهواحتل عليه..هذه العقلية الجبارة..هذا الذكاء الحاد..هذه الشخصية الفذة..المعروفةللكل..


بــداية صراعه وحياتهالمبكرة -



أودلف هتلر القائد الألماني كانابناً لـAlois Hitler مفتش الجمارك النمساوي , هتلر ترك المدرسة الثانوية ولميكملها , وبعد وفاة أمه عام 1907 انتقل إلى فيينا , ورُفض مرتين في التحاقه بمدرسةالفنون..وذلك لأنه لم يمتلك الموهبة لها. وكان حلمه أن يصبح مهندساً معمارياً , وكان قد عمل لبعض الوقت في رسم بطاقات المعايدة للسائحين في فيينا.

وفي عام 1913 استقر هتلر في ميونخ..وفي انطلاق الحرب العالمية الأولى..قام بالالتحاق بالجيشالبافاري , وخلال الحرب..قد تسلم وسام "الصليب الحديدي", وقد أظهرت الحرب قوميتهالعظمية..ونزعته السياسية والوطنية..وكان يقول أن خيانة اليهود هي السبب في هزيمةألمانيا.

وعند عودته إلى ميونخ كان قد انضم إلى مجموعة من الجنود القدامىالقوميين من أمثاله ..في حزب العمّال الألمان.


الـــحزب الــــــنازي



في عام 1920 , حزب العّمال الألمان كان قد تغيّراسمه إلى "حزب العمّال الاشتراكيين الألمان الوطني" National Socialist German Workers) ) وكان هتلر هو القائد لهذا الحزب , وكان هتلر قد ربح دعم الكثير منالمشاهير القوميين من أمثال Ludendorff وغيرهم .

وفي عام 1923 انضم هتلرلأحد الاجتماعات التي تدعو للانقلاب..بهدف إسقاط وتدمير الحكومة المؤيدة للنظامالجمهوري..وقد تدخل الجيش ليوقف هذا الاجتماع..وهتلر لاذ بالفرار لكن تم القبض عليهبعد ذلك..ود عيّن Alfred Rosenberg بداله لرئاسة الحزب مؤقتا وذلك لحماية الحزب .. وقد حكم على هتلر بخس سنوات في السجن..لم ينفذ منها إلا تسعة شهور . وبعد هذاالحادث..أصبح هتلر معروفاً في ألمانيا كلها ..

وفي السجن بدأ بكتابة كتابهالمشهور Mein Kampf ( صراعي) [my struggle], وكان هذا الكتاب مملوءا بالأفكار النيتعادي اليهودية, سيادة القوة والسلطة, والإستراتيجية للسيطرة علىالعالم.

وقد كان هذا الكتاب بمثابة الكتاب المقدس للاشتراكية القومية .

وبإرشاد هتلر و بعضاً من معاونيه , الحزب بدأ ينمو ببطء حتى الفتورالاقتصادي .




-
هـــتلر يتسلق سلــم الـــسلطة.. –





بعد الحرب العالمية الأولى..كان الألمان مرهقين بالحملالثقيل..بسبب الضجة والمشاكل السياسية والمتاعب المالية والاقتصادية..والخطرالمحتمل من الشيوعية لكي تحتل المناصب..قام هتلر بحماس واهتياج شديد..ولكن بتأثيرقوي على الناس ..بعرض الحلول و"كبش الفداء " .

وقام بوعد الناس انه سيعالجالكساد الاقتصادي بنهب اليهود الرأسماليين, وقام بوعد العمال بالأمان..وبهذا..حظياودلف بخبثه وذكائه بالدعم المالي والاقتصادي والصناعي , وقام بالوعد بأنه سيسيطرعلى نقابات العمال التجارية .

وكان لهتلر معرفة عظيمة وبصيرة بعلمالنفس..وكان قادراً على الخداع والمناورة..حيث كان مشهوراُ بخبثه وذكائهالعظيمين..الذي كان يستخدمهما لأغراضه الشريرة.

وبعد حصول هتلر على الجنسيةو حقوق المواطن الألماني..قام بترشيح نفسه للانتخابات الرئاسية لعام 1932..حيثخسرها على يد بطل الحرب ذو الشعبية الكبيرة هايدنبرغ .

وقام بعد فترةهايدنبرغ بعرض منصب ذو سلطة قوية في الحكومة الألمانية لهتلر..بالنظر إلى إنالنازية أصبحت أقوى حزب في ألمانيا , وقام هتلر بقبول هذه الوظيفة , وبدعم منهايدنبيرغ بدأ هتلر عام 1933 .



-
هـــــتلــر ... والســلـــطةالـــعظيمــة.. -

قد لام هتلر الشيوعيين على نيرانأضرمت في مؤسسة Reichstag في السابع والعشرين من فبر****انذار******.

وقد ربح النازيينوالقوميين الأغلبية في مقاعد مؤسسة Reichstagفي الانتخابات في الخامس من مارس وقدقدمت التصويتات من المؤسسة الكثير من السلطة والقوة لهتلر .

ومنذ بدايةإمبراطورية هتلر في ألمانيا وكان له بعض الأعداء والخصوم..مثل von Schleicher و Gregor )Strasser الذي استقال واعتزل النازية ), وكانوا هؤلاء قد اغتيلوا أوسجنوا.

وبعد هذا , أصبح التعليم والقضاء والحكومة يعملون لصالح القوميةالاشتراكية ويمجدونها.

وقد توحدت الرئاسة والمنصب الذي كان يشغله هتلر فيشخص واحد..وكان يسمّى Führer بمعنى القائد .

و كانت التحية المعروفة بينالناس هي Heil Hitler! كنوع من التمجيد له .



في عام 1938..قام هتلربصرف ضبّاط كبار من الخدمة..وقام بتقسيم مهامهم وسلطتهم بين نفسه وبعض التابعينالمخلصين والأوفياء له..من أمثال Keitel .Wilhelmكما قام باستبدال الدبلوماسيينالمختصين بنازيين مثل Ribbentrop .



أصبح القائد الإيطالي موسيليني (Mussolini) حليفا له..وأصبحت إيطاليا تابعاً لألمانيا وحليفاً لها , و بعد فترةتوسع الحلفاء له في أماكن كثيرة حتى شملت اليابان و بلغاريا والمجر ورومانيا .


الــــحربالـــــعــالــمــيـة الــــثــانـــية

-
هتلر معموسيلينياتفاق وهدنة هتلر مع جوزيف ستالين (رئيس روسيا) بعدمالاعتداء سمحت له بغزو بولندا في سبتمبر الأول..وتلك كانت بداية الحرب العالميةالثانية في عام 1939, لأن ألمانيا غزت بولندا..مما جعل فرنسا وانجلترا يؤكدونبمساعدتهم لبولندا, فقاموا بحرب على ألمانيا .

وبعد أن انتهى هتلر من غزوواحتلال هولندا في نهاية سبتمبر ,قام بزيادة قواته عن قبل , فيما كان يسمىبـSitzkrieg (الحرب الجالسة) (sitting war). ..

وانتهت تلك الحرب في مارس منعام 1940 , وقام هتلر بأمر قواته بالزحف نحو الدنمارك والنرويج وفي شهر مايو من نفسالعام أمر قواته بالهجوم على فرنسا..وفي غضون هذه العملية قام باحتلال هولنداولكسمبورج وبلجيكا بعقليته الحربية الفذة .

وقامت فرنسا بالاستسلام في شهريونيو 1940 , وكان هذا الانتصار الساحق كفيل بإقناع حليف هتلر الأساسي موسيلينيبالانضمام لجانب هتلر في هذه الحرب..وقامت ايطاليا بالانضمام لجانب ألمانيا .




هتلر في باريسبريطانيا , التي كانت قواتها قدسيقت من فرنسا ظلت تحارب بمفردهاوبعد إن تم رفض اقتراحه للسلام من الحكومةالبريطانية التي كانت تقاد من قبل ويستون تشرشل , أمر هتلر بالقيام بغارة للتفجيرفي بعض المناطق البريطانية , والتي قادت تلك الغارة إلى معركة بريطانياوألمانيا..على كل حال..استطاعت القوات الجوية البريطانية من التغلب على القواتالألمانية , مما دفع بهتلر إلى سحب قواته من بريطانيا في اوكتوبر 1940 .



في اليوم الثاني والعشرين من يونيو 1941 قام هتلر بأمر ثلاثةملايين جندي ألماني بالهجوم على الاتحاد السوفييتي مما كان خرقاً للاتفاقية التيكانت بين ستالين وهتلر..حيث كان ينص العهد الذي بينهما على انه لا يهجم طرف علىالآخر إلا بعد سنتين , وكان هذا الغزو المسمى بـOperation Barbarossa (عمليةبارباروسا) قد حُصّل منه أراض عظمية..ومناطق شاسعة وخاصة أوكرانيا , والذي نتج عنهتدمير لكثير من القوات السوفيتية ,

ولكن القوات الألمانية كانت قد ضعفتوتوقفت قبل موسكو بقليل بسبب الشتاء القارس والذي لم يتحمله إلا أهله..وأيضا بسببمقاومة السوفيتيين العظيمة.




ســـقوط هـــتــلر والإمبراطورية.. –




آخر صورة لهتلر وهو حياً (ليست صورة ولكن هي وصف)



في عام 1944..كان الوضع الألماني من ناحيةالجيش بائسا ويائس..

وقد تمت محاولة اغتيال من بعض المدنيين وبعض ضبّاطالجيش..ولكم لم يسفر عنها أي أذى لهتلر..غير انه مرة من المرات تمت المحاولةبالتفجير..ولم تسفر إلا عن جروح..ولكن تم إعدام جميع المتآمرين.

وبالرغم منأن وضع الحرب بالنسبة للألمان كان ميئوس منه..وكانوا خاسرين الحرب لا محالة , إلاأن هتلر رفض هذا..وأصر على أن الألمانيين يحاربون دائما حتى الموت.

وفيأثناء الانهيار الأخير للألمان في عام 1945 ..كان هتلر مستقرا في برلين ولميغادرها.

وفي التاسع والعشرين من ابريل..تزوّج هتلر عشيقته القديمة . Eva Braun, وفي اليوم الثلاثين من ابريل قاموا بالانتحار مع بعضهما في مبنى القضاء , وأمر هتلر بحرق جثتيهما معا ولكن لم توجد اي بقايا او دليل على انتحارهوهاهو هتلر يذهب تاركاً حزينة,ً ألمانيا حزينة , مدمرة..

وكان هتلر من أحد أروع وأرهب الناس المستبدين الذين مروا فيتاريخنا..

و أنا صراحةً أكنّ الإعجاب بشخصية هتلر القيادية..حيث انه ذوعقلية وذكاء جبارين..استطاع إن يحكم العالم كله تقريبا..بشخصيته القياديةالمتميزة..

من أعظم أقوالهتلرفي كتابه المشهور " كفاحي "يقول هتلر :كان بأستطاعتي أن أقتل كل يهود العالم ، ولكنني تركت البعض منهملتعرفوا لماذا كنتُ أقتلهميقول هتلر :لقد اكتشفت مع الأيام انه ما من فعل مغ****انذار******للأخلاقوما من جريمة بحق المجتمع إلا ولليهود يدفيهايقول هتلر :وقد استوقفني اعتماد اليهودعلى بلاهة مناظرهم, فإذا أخطأت فراستهم, وضيّق عليهم الخصم الخناق , تظاهروابالبلاهة , واستحال عليه أن ينتزع منهم جواباً واضحاً , أما إذا اضطر أحدهم إلىالتسليم بوجهة نظر الخصم بحضور بعض الشهود, فإنه يتجاهل في اليوم التالي ما كان منأمره بالأمس .يقول هتلر :كلُّ طهارةٍ يدّعيها اليهود , هي ذات طابعٍ خاص , فبُعدُهم عن النظافة البعد كله أمرٌ يصدم النظر منذ أن تقعالعين على يهودي , وقد اضطررت لسدِّ أنفي في كلِّ مرّةٍ ألتقي أحد لابسي القفطان , لأنَّ الرائحة التي تنبعث من أردانهم تنمُّ عن العداء المستحكم بينهم وبين الماءوالصابون , ولكن قذارتهم المادية ليست شيئاً مذكوراً بالنسبة إلى قذارة نفوسهم
لقد انتهى موضوعي واتمنى ان يكون قد نال اعجابكم واستحق اهتمامكم
المالك الحزين


عدل سابقا من قبل المالك الحزين في 2010-02-20, 6:32 am عدل 1 مرات
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف o0o KobRaAa - SyRiA o0o في 2010-02-19, 8:42 am

مشكور يا امير الشعر

موضوع جميل

بس انا الي بعرفو انو هتلر ما تسلق سلم السلطة

وهوا مجرد عريف بالجيش

تقبل مروري

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
avatar
o0o KobRaAa - SyRiA o0o
نائب مدير
نائب مدير

عدد الرسائل : 1216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 2851
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-19, 12:09 pm

اولا بحب رحب بالكوبرا الغالي على قلوبنا بعد غياب دام طويلا
وثانيا هتلر كاد ان يحكم العالم الانسمي هذا استلام للسلطه
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف o0o KobRaAa - SyRiA o0o في 2010-02-19, 3:26 pm

صحيح يا غالي بس هوا شو كانت رتبتو بالجيش

كان مجرد عريف
ولكن خطاباتو كانت قوية جداُ وهذا الي ساعدو انو يقود العالم


عدل سابقا من قبل o0o KobRaAa_SyRiA o0o في 2010-03-03, 7:45 pm عدل 1 مرات

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
avatar
o0o KobRaAa - SyRiA o0o
نائب مدير
نائب مدير

عدد الرسائل : 1216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 2851
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف أحمد في 2010-03-01, 3:48 pm

أول شي بحب اشكر ما لك الحزين عالفته الحلوه عالتاريخ بس بصراحه كنت أتأمل الاقي معلومات أكثر وأدق عن شخصية هتلر
avatar
أحمد

عدد الرسائل : 4
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 0
نقاط : 4
تاريخ التسجيل : 27/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-03-02, 2:14 am

انا اتشكر مرورك يا استاذ احمد واعدك باني في اقرب فرصة سوف ازودكم بلمحة عن طريقة العيش والحياة في نظر هتلر
المالك الحزين
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف قلب الأسد في 2010-03-05, 8:57 am

ارجو من المالك ان يتقبل مني كل احترام ويسامحني على التعليق إن كان ليس بالموقع الصحيح
بدأ الكلام انت تقول :أحد أروع وأرهب الأشخاص الذين يعرفهم التاريخ
للاسف الشديد الشخص الذي تتكلم عنه هو من القادة الذين يؤمنون بالعرقية والإبادة الجماعية من غير النازية ولا يحوي تفكيره إلا على السلطة والتسلط .
لذلك يجب أن لا تشمله كلمت الروعة .
اكرر اسفي
الموضوع جيد لكن نتمنى الاقوى دائماً
avatar
قلب الأسد
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 206
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 0
نقاط : 249
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: من عظماء رجال العالم اودلف هتلر

مُساهمة من طرف الوسام في 2010-03-05, 2:42 pm

مشكور عالموضوع بس انتي عم تحكي عم هتلر وكأنو بطل ثوري و واضح انك معجب بشخصيتو بس هاد مو معناتو انك توصف هالشخص بالرائع لأنو هتلر زعيم النازيه ابدا ما كان شخص رائع وكأنك نسيت أنو هتلر كان هدفو تصفيه عرقيه والعرق العربي كان ترتيبو الثاني بالتصفيه العرقيه بعد اليهود فبحب أسألك وين الروعه ؟؟؟ صح ممكن توصف شخصيتو بالقويه بالجباره لكن أبدا مو رائعه لأنو بالنهايه سياستو كانت التصفيه العرقيه أي القتل بدون سبب وهالشي كان ناتج عن مرض نفسي عندو هتلر ما كان رائع هتلر كان مريض ومجرم ........تقبل مروري
avatar
الوسام
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 331
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 6
نقاط : 518
تاريخ التسجيل : 02/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى