شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

ديسمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية


اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-21, 3:16 am

تظاهر آلاف العراقيين الغاضبين وسط مدينة الفلوجة تنديدا بتصريحات القيادي في التيار الصدري بهاء الأعرجي، حيث طالب المتظاهرون باجتثاثه بعد تطاوله على الصحابي الجليل والخليفة الأول للمسلمين سيدنا أبو بكر الصديق رضي الله عنه، علنا على شاشة قناة "البغدادية" الفضائية، وذلك في الوقت الذي أدان فيه مجلس الوزراء العراقي تصريحات الأعرجي واعتبر انها تتعارض مع احترام عقائد المسلمين وجميع الأديان والمذاهب.

وكانت تقارير قد ذكرت أن الأعرجي قال في لقاء مع "البغدادية" السبت الماضي: إن "المذهب ذات الغالبية في العراق (تم حذف النص لاسباب دينية ) كانت عليهم المؤامرة منذ يوم أبو بكر لحزب أحمد حسن البكر"، في إشارة إلى أبي بكر الصديق وأول رئيس عراقي من حزب البعث (1968 ـ 1979).

وطافت التظاهرة شوارع مدينة الفلوجة، حيث شارك فيها العديد من السياسيين ورجال الدين وشيوخ ووجهاء المحافظة، ورفع المتظاهرون لافتات منددة بتصريحات الأعرجي وتهجمه على أبي بكر الصديق رضي الله عنه، كما أحرقوا صور الأعرجي التي كتبوا عيها شعارات تنديدية، فيما قام آخرون برسم صور الأعرجي على الأرض وقاموا بالمشي عليها.

ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن الشيخ عبدالحميد جدوع عضو مجلس علماء الفلوجة، قوله: "إن التظاهرة تأتي ردا على تهجم برلماني عراقي على خليفة المسلمين أبوبكر الصديق، وبشكل وقح وعلني"، مطالبا الائتلاف الوطني العراقي بطرد الأعرجي، وداعيا حكومة بغداد لاتخاذ إجراءات قانونية بحقه ومعاملة العراقيين بشكل سواء.

بدوره، قال عضو مجلس علماء الفلوجة الشيخ أحمد عبدلي: "إن التظاهرة التي استمرت زهاء ساعتين وسط الفلوجة تنديدا بتصريحات البرلماني حازم الأعرجي انتهت بعد أن جاب المتظاهرون الشوارع الرئيسة وسط الفلوجة باتجاه جامع أبوبكر الصديق في منطقة (النزيزة) وسط المدينة، حيث تمكنت قوات الأمن من تأمين الحماية للمواطنين الغاضبين دون أي حوادث تذكر".

من جهته تلا عضو مجلس علماء وخطباء الفلوجة الشيخ عبدالحميد جدوع البيان الختامي لأهالي الفلوجة، الذي احتوى على ست نقاط جاء فيها مطالبة رئيس البرلمان العراقي باتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية بحق المحرضين على الفتنة الطائفية، كما طالب المرجعيات الدينية في العراق ببيان موقف صريح وواضح من هذه التصريحات التي تسيء لرموز الأمة الإسلامية.

ودعا البيان رئاسات العراق إلى استنكار مثل هذه الإساءات، واتخاذ موقف واضح تجاهها، وكذا دعا الهيئات والمنظمات الإسلامية والعربية إلى استنكار هذا الموقف المهين من قبل برلماني عراقي يدعي أنه يمثل شريحة من العراقيين، ودع البيان أيضا الفضائيات ووسائل الإعلام إلى أن تعمل لوحدة الصف العراقي ونبذ الطائفية وعدم السماح لمثيري الفتنة بالظهور على الشاشات والتحدث بما يسيء للغير.

وقال أحد المواطنين المشاركين في التظاهرة لـ "العرب": "تصريحات الأعرجي لم تكن ارتجالية، إنما أعدت بخبث لإثارة الشارع وحشد المواطنين وأبناء الشعب فيما بينهم طائفيا".

وتابع بقوله لا ندري إلى أين ستوصلنا الديمقراطية الجديدة، لكن من بوادرها التطاول على رموز الأمة، ونخشى من إعادة أجواء العنف الطائفي مجددا بسبب أشخاص محسوبين على إيران.

الحكومة تندد

في هذه الأثناء، أدان مجلس الوزراء العراقي أمس التصريحات المسيئة للخليفة أبو بكر الصديق التي صدرت عن الأعرجي، واعتبر في بيان أنها "تتعارض مع الإرادة السياسية والشعبية في تعزيز الوحدة الوطنية والالتزام بالدستور واحترام عقائد المسلمين وجميع الأديان والمذاهب".

وأضاف البيان: إن هذه التصريحات تشكل "خرقا للمادة السابعة من الدستور التي تحظر مثل هذه التصريحات وتعرض من يروج لها بالحرمان من المشاركة السياسية".

ودعا مجلس الوزراء كل المرشحين إلى الالتزام بالقواعد الديمقراطية والتنافس الشريف أثناء الحملات الانتخابية والابتعاد عن إثارة كل ما من شأنه تعريض الوحدة الوطنية للتصدع بعدما أثبت العراقيون جميعا حرصهم على نبذ كل أشكال التفرقة.

في نفس السياق، أكد المتحدث باسم مجلس علماء العراق الشيخ عبد الستار جبار، إمام وخطيب جامع أبو حنيفة النعمان في بغداد، لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن المجلس قرر – إذا لم يتخذ أي إجراء بحق الأعرجي - رفع دعوى قضائية ضده. وقال: "بدأنا فعلا برفع الدعوة القضائية لكننا ننتظر نوع الإجراءات".

وبشأن بيان مجلس الوزراء ضد تصريحات الأعرجي، قال: "إن الإدانة هنا لا تكفي فلا يمكن أن يكون هناك ممثل عن الشعب العراقي داخل البرلمان يكرس حالة الطائفية ويثير النعرات المذهبية والصراعات".

وطالبت جهات سياسية وشعبية برفع الحصانة عن الأعرجي وتقديمه للقضاء فيما خرجت مظاهرات في منطقة الأعظمية ببغداد والفلوجة في محافظة الأنبار مزق خلالها المتظاهرون صور الأعرجي وحرقوها.

من جانبه، قال عضو لجنة المساءلة البرلمانية رشيد العزاوي: "إن حالة الأعرجي تندرج ضمن المادة السابعة من الدستور تحت بند التحريض على العنف وإثارة الطائفية، وأن إبعاده من الانتخابات يتم عبر القضاء العراقي حصرا وبعد أن تتبنى جهة رفع دعوى بذلك".

موقف السيستاني

في غضون ذلك، طالب الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي ، أسامة التكريتي، الثلاثاء، المرجع الشيعي الاعلى في العراق ، علي السيستاني ، ببيان موقفه من تصريحات الاعرجي حول الصحابي أبو بكر الصديق رضي الله عنه.

وطالب الحزب في بيان اصدره، السيستاني ببيان موقفه من تصريحات بهاء الاعرجي التي أدلى بها السبت من على شاشة إحدى الفضائيات وتطاول فيها على خليفة رسول الله أبي بكر الصديق رضي الله عنه.

وقال التكريتي يجب أن يكون هناك موقف من مرجعية النجف على مثل هذه التصريحات، لأن كلامها في هذا الأمر من شأنه أن يردع التقولات ويجمع الكلمة ويطفئ نار الفتنة.

وأبدى التكريتي استغرابه من صدور مثل هذه التقولات من شخص يرأس اللجنة القانونية في مجلس النواب لا يفترض به التورط في مثل هذا الكلام الذي لا يمثل أدنى درجة من درجات المسؤولية، محذرا من أن هذه التصريحات يمكن أن تكون لها تداعيات خطيرة في وقت يحتاج الجميع إلى وحدة الصف ولمّ الشمل والمضي في المصالحة الوطنية.

واعتبر التكريتي أن كلام الأعرجي هو تجريح لجميع المسلمين وبكل مذاهبهم ومحاولة للنيل من أحد رموزهم وأقربها من الرسول (صلى الله عليه وسلم)

وطالب الحزب الاسلامي بـ "رفع الحصانة عن النائب بهاء الاعرجي وتقديمه إلى لجنة المساءلة والعدالة لأن تجاوزه على رمز عظيم من رموز الإسلام والمسلمين دليل واضح على التحريض الداعم للإرهاب والتطهير الطائفي".

الأعرجي ينفي

لكن الأعرجي نفى أن يكون قد تطاول على أبو بكر الصديق وأكد أنه سيقاضي الجهات السياسية والإعلامية التي اتهمته بذلك. وقال: "أنا وجميع أبناء الخط الصدري بوصفنا مسلمين لا نسمح بالتطاول على شخصية إسلامية كخليفة الرسول الأعظم".

وقال الاعرجي لوكالة (أصوات العراق): "لم اتعرض لشخص الصحابي ابي بكر الصديق لاني انتمي الى الخط الصدري الاسلامي الذي يحترم كل صحابة الرسول الاعظم ، ولا يستطيع احد من ابناء هذا التيار المساس بشخصية الصحابي ابي بكر الصديق او اي من الصحابة".

وأوضح الاعرجي أن "البرنامج الذي عرض على قناة البغدادية اعيد ثلاثة مرات ولم يكن لي فيه كلام يمس الصحابي ابي بكر او اي من الصحابة ، ولاصحة لما ذكر من انني اسأت لشخص ابي بكر خلال اللقاء في البرنامج ، لكن هناك من يحاول الاساءة الى الصحابة ويروج للطائفية".

كما قال الاعرجي خلال زيارة للناصرية ضمن حملته الانتخابية، ان "الحزب الاسلامي اعتمد هذا الاسلوب في الدعاية الانتخابية نتيجة افلاسه الجماهيري، واتخاذه من هذا الموضوع بهذا الاسلوب يعد اساءة للصحابي الجليل ابي بكر الصديق".

وكان الحزب الإسلامي العراقي طالب، الاثنين، برفع الحصانة عن النائب بهاء الاعرجي وتقديمه إلى لجنة المساءلة والعدالة، وذلك على خلفية تصريحات نقلت عنه حول الصحابي ابو بكر الصديق، الامر الذي عده الاسلامي "تحريضا داعما للإرهاب وتطهيرا طائفيا".

وجاء في بيان للحزب الاسلامي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه “لا يزال موضوع التطاول على سيدنا أبي بكر الصديق رضي الله عنه من قبل النائب بهاء الاعرجي يأخذ مدىً جماهيرياً واسعاً، فقد ابتدأت التظاهرات والاستنكارات تتزايد في بغداد والمحافظات العراقية المختلفة".


انا برأيي الشخصي ان هذا الشخص يستحق الاعدام

ظربا ورجما بالحجاره

المالك الحزين
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف صــمــت القلب (صبية) في 2010-02-22, 11:39 am

بصراحة انا اول مرة بسمع هيك خبر عن جد شي عجب و محير كتييييييييييير و ادا فعلا صدق هدا الموضوع عن جد بيستاهل اكتر من الاعدام

و مافيي قول غير استغفر الله و لا حول و لا قوة الا بالله

و بدي اشكرك كتييييييير يامالك على الموضوع و على المعلومات

الف شكر عن جد انت متميز بمواضيعك

صبية مستحيلة
avatar
صــمــت القلب (صبية)
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 348
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 2
نقاط : 526
تاريخ التسجيل : 14/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-23, 3:07 am

الشكر الك يا مستحيله
وهذا الموضوع صحيح مية بالمية
وانا واثق تماما من كلامي
فانا لا استطيع ان اقوم باختلاق قصة كهذه
وشكرا لك على الزيارة
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف o0o KobRaAa - SyRiA o0o في 2010-02-24, 12:50 pm

اول شي حبيبي احب اشكرك على هالموضوع ثاني شي


قال تعالى


وعباد الرحمن الذين يمشون على الارض هونا واذا خاطبهم الجاهلون قالو سلام

وقال تعالى

اولياء الله لاخوف عليهم ولا هم يحزنون

على ما اعتقد هذا رد كافي

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
avatar
o0o KobRaAa - SyRiA o0o
نائب مدير
نائب مدير

عدد الرسائل : 1216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 2851
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-25, 6:17 pm

مشكور يا كوبرا وانا معك
بس لازم هيك مواضيع ما ينسكت عنها
لانو هذا الدين هوا دين العالمين
يعني لازم ندافع عنو بكل ما عندنا
والا فنحنا ما نستاهلو
ولا انا غلطان
المالك الحزين
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-25, 6:23 pm

اولا انا احب اشكرك يا كوبرا
بس هذا دينا
واذا ما دافعنا عن هذا الدين ما رح نكون نستاهلوا
وما لازم نوقف عند هذا الحد
الدول الثانية عم تعمل مظاهرات مشان اعدام هذا الحقير الي اسمو
بهاء الاعرجي
ولا انا غلطان
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف o0o KobRaAa - SyRiA o0o في 2010-02-25, 6:33 pm

معا حق بس كمان الرسول عليه الصلاة والسلام كان بيقدر بيخلي الجبال تنطبق على القرية لما نزل عليه الوحي باحدى المعجزات

بس كان بيقول اتمنى ان يئتي من اصلابهم رجال مسلمون

وكان يدعيلهم بالهداية وهالشي اهم من الانتقام فلو فكرنا للحضة

بدل ما ندعو كل يوم اللهم دمر امريككا وزلزل الارض من تحت اقدامها

لو كنا نقول اللهم اهدي امريكا واجعلها من بلاد الاسلام مو افضل هالشي؟؟؟


تحياتي الك

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
avatar
o0o KobRaAa - SyRiA o0o
نائب مدير
نائب مدير

عدد الرسائل : 1216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 2851
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: اهانة ابو بكر الصديق وما هوا العقاب

مُساهمة من طرف المالك الحزين في 2010-02-25, 7:07 pm

كلامك سليم 100% وانا بتشكرك
avatar
المالك الحزين
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 303
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 418
تاريخ التسجيل : 07/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى