شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


حكمة من كربلاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default حكمة من كربلاء

مُساهمة من طرف honey في 2010-05-02, 11:57 am

حكمة من كربلاء


الكتابات العفوية على الجدران ،في الأزقة الشعبية تعبر أحيانا عن واقع الشعب ،كما تفعل الصحف
ولكن الذي يسحرني حقا هو الكتابة على السيارات
على إحدى السيارات خطفت انتباهي هذه العبارة :"أصدقاء الشدة قليلون – لا تحزن فالله معنا "
وكانت السيارة صغيرة ومتعبة ،وكان واضحا أنها فقدت دواليبها أكثر من مرة .
وأنها تعثرت في الدرب أكثر من مرة ،ولكنها استطاعت في كل مرة أن تنهض من كبوتها لتتعلم درس الحياة الأول :"أصدقاء الشدة قليلون –لا تحزن......."
هل نملك إلا أن نحزن ؟هل بيننا من لا تمثله تلك السيارة الصغيرة ،التي ركضت أمام عيني ذات صباح ماطر وكنت أرقبها كما يرقب إنسان نفسه في المرآة ؟...

كنت في ما مضى أودع سفينة العام السابق الغارقة بتذكر قول أفلاطون :
"لا تشغل فكرك بما في ذهب منك ،واحفظ ما تبقى منك "
وكنت دوما أغضب لهذه الحكمة ،إذ كيف أحفظ ما تبقى مني إذا كان ما ذهب مني هو القلب ؟!
فحين يفقد الإنسان شيئا هاما ،لا يملك إلا استعادته لأجل أن يحفظ ما تبقى منه!!
وهذا العام ،تبخر أفلاطون من رأسي ،وظلت تلك الحكمة تلح على صدري "أصدقاء الشدة قليلون – لا تحزن "

استحضروا معي أيام شدتكم (هل بينكم من لم يمر بها )وأحصوا أصدقاء الشدة – إن وجدوا !!!-وأحصوا خناجر الأصدقاء المتلهفة للانقضاض لحطة تسقطون ...وأتمنى أن يكون عاما بلا سقوط ........
واذا كان بينكم من هو حائر في أمر الكتابة على سياراتكم ،فأنا أقترح هذا الشعار:
"أنا سعيد ،فيوم سقطت ،لم يطعني صديقي"!

من زمان كان المثل يقول :"الصديق وقت الضيق "،وفي هذا الزمن يصح تعديله ليصير
"الصديق من كفاك شره وقت الضيق "!


....غادة السمان....

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
لقد حررني الله............فليس لأحد أن يأسرني
avatar
honey
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 780
العراب ابن العرندس :
88 / 10088 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حكمة من كربلاء

مُساهمة من طرف ابوالمجد في 2010-05-03, 1:19 am

جميلة كتاباتها
حملت جسدعا قي حقيبة وهي تبحث عن بحر بيروت ولم تجدة فأطرت للسباحة في بحيرة الشيطان
غادة السمان البنفسجة الدمشقية
لك الشكر لأدراجها على صفحات المنتدى
avatar
ابوالمجد
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 423
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 6
نقاط : 658
تاريخ التسجيل : 19/03/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: حكمة من كربلاء

مُساهمة من طرف honey في 2010-05-07, 12:33 pm

ألف شكر على مرورك
أنت من الأشخاص الذين لا تفوتهم كلمة جميلة في المنتدى
avatar
honey
القلم المميز
القلم المميز

عدد الرسائل : 780
العراب ابن العرندس :
88 / 10088 / 100

عدد رسائل sms : 8
نقاط : 1149
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى