شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

أغسطس 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية


الجنس والجنس الاخر...!!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الجنس والجنس الاخر...!!؟

مُساهمة من طرف العراب ابن العرندس في 2010-10-14, 7:51 pm

===على موقع الشبكة في الفيس بوك وجدت هذه المقالة من احدا الزميلات الواتي يترددن على الشبكة ولكن بشكل سري اي بدون تسجيل دخولهن.....!!؟
------------------------------------------------------------------------
العراب:اتمنا ان تنشر لي هذه المقالة التي سعيت لكتبتها لايصال فكرة معينة ولشخص معين او عدة اشخاص
السيدة: د.س
=======================================

أن لم تكن ، عزيزي القارئ ، انثى شرقيّة فأنت غالبا ً لن تفهم تماما ً ما أقصد عندما أقول “ مضايقات “ تتعرّض لها الإناث في الأماكن العامة ، فأنت و إن سمعت عن تلك المضايقات ، فأنك غالبا ً لم تختبرها . لم تختبر شعور أن تسير في الطريق و أحدهم يرافقك كظلّك ، يراقب كلّ حركة تقوم بها و يعلّق عليها بشكل ٍ مزعج ٍ ، لم تتعرّض للـ “ قرص “ في أي ّ مكان مزدحم كالباص أو كوّة دفع الفواتير أو الأماكن التي “تـضيع ُ في الطاسة “ كما يقال . و أنت غالبا ً لا تعرف معنى الأحراج التي تتعرّض له الفتاة عندما يهمس أحد المارين بالقرب منها بتعابير جنسيّة و يبتسم لرؤيتها تخجل و تتلبّك و “ تحمر و تخضر “ . و لا تعرف الرعب النفسي الذي يرافق إلخروج من المنزل في ساعة متأخرة دون مرافقة ذكوريّة . كما أنـّك لم تتعرّض إلى مواقف مخجلة و مزعجه و حرجة يتفنن فاعليها بتطويرها كلّما زاد كبتهم الجنسي.

أمـّا أنا و لأنني أنثى تعرضت ُ لبعض المضايقات المذكورة سابقا ً من “ تلطيش “ و “ ترهيب “ نفسي ّ بالنظرات المزعجه فقد لطالما راودتني تساؤولات عن الشهوات الجنسية الظاهرة التي نراها في كلّ مكان في البلاد العربية و التي لم تعد غريبة ً أو معيبة ً بل باتت أمرا ً عاديّا ً تعرفه ُ جميع الفتياة و تتعايش معه و كأنـّه ُ أمر ٌ طبيعي ّ في حين أنّه أمر ٌ غير طبيعي ّ و غير عادي و غير مقبول و شاذ و خارج عن جميع القوانين و القواعد الأخلاقيّة و الدينيّة و البشريّة و الإنسانيّة . و من غير الطبيعيّ أيضا ً أن تخشى الإناث من الذكور كما تفعل الإناث في بلادنا ، فالذكور ليسوا ذئابا ً ذات أنياب حادّة ، إنما هم بشر ٌ كبقيّة البشر و لكن ّ مشكلتهم هنا هي الكبت الجنسي الذي يفرضه المجتمع عليهم كما يفرضه مضاعفا ً على قرائنهنّ من الإناث .

إنّه لمن المؤسف و المحزن أن ّ الصورة المألوفة للرجل العربي في العالم أنـّه “ زير نساء “ لا يشبع يتزوّج عدّة مرّات كي يرضي رغباته الغير منتهية.

و لا أجد ُ في هذا مبالغة ً أو ظلما ً إلّا لقلّة قليلة ٍ من الشباب العربي فالغالبيّة العظمى تعكس هذه الصورة سواء عن طريق حياتها اليوميّة في الشوارع و الباصات و غيرها أو على الإنترنت الذي ما أن ّ تدخل إلى أي ّ من مواقع البحث و تبدأ بأي ّ بحث ٍ في اللغة العربية لتحصل على عدد لا بأس به من الأمور المتعلقة بالجنس سواء من خيارات البحث او نتائجه .

كلّ هذا و نحن ُ مازلنا ندافع عن ذلك بمهاجمة الرجل الغربي و أسلوب حياته.

فلندع الرجل الغربي جانبا ً ، و لننظر في أصل المشكلة !

على الصعيد الشخصي لا أعتقد بأن ّ الرجل الشرقي ( العربي ) يختلف عن أي ّ رجل آخر في العالم إلّا بما يعانيه من كبت جنسي ؛ الكبت لجنسي الذي تعاني منه ُ أغلب الدول العربية و الذي نراه ُ مستفحلا ً في الدول الأكثر محافظة ً يجعل من الجنس ( الممنوع ) مـرغوبا ً و مادة إكتشاف لدى الجنسين في كثير من الأحيان لحالات ، لكن لا يصل إلينا عن الإناث سوى بعض الروايات في صبحيات النسوان و بعض الروايات الأخرى في صفحة جرائم الشرف في الأخبار و لكن يمكن ملاحظة ذلك بين الحين و الآخر من خلال إعلانات غرف الشات في المنتديات النسائيّة و المنتديات نفسها و الحب الذي يتعدّى مرحلة الإعجاب بشخصيّة مشهورة للمثلين و فنانين عربا ً كانو أو أجانب ، إعجاب يصل إلى حدود “ الهوس “ بتلك الشخصية و الغيرة عليها و و الدخول في الشجار لأجلها و لأجل الدفاع عنها و كأنها أحد أفراد العائلة ( بل و أفضل من أفراد العائلة في بعض الحالات )، كما يمكن ملاحظته من خلال أكثر من طريقة سوف لن أدخل فيها جميعا ً كي لا أغرق بتشعّب أفكاري .

و أعتقد بجميع الأحوال أن ّ هكذا نتائج هي أمر متوقع من خلال ما يتم ّ ممارسته من كبت على كلا الجنسين . فالبعض لم يتعامل يوما ً مع “ الجنس الآخر “ . بعض الذكور لم ير َ من النساء في حياته إلّا ما تعرضه الفضائيات من “ صدر “ هيفاء و هبي و “ شفتا “ إليسا و “ مفاتن “ روبي و “ مياعتهنّ “ جميعا ً مع زميلاتهن ّ ممن لم أذكر أسمائهن ّ، عودة ً للمثال فمثل هكذا شخص سينشأ لديه ، بالإضافة إلى الحاجات و التغيرات الجسدية التي يمرّ بها ، فضولا ً حادّا ً بإكتشاف جسد أوّل فتاة تقع في طريقه في الوقت و الزمان المناسب فيعمد إلى ما يتوفّر لديه من ألفاظ أو لمس في مناطق “حساسة” أو نظرات أو ما يلهمه به الشيطان كي يلاحظ ردّة فعلها أو يشـبع فضوله المفعم برغباته . و كلّ ما كان المجتمع محافظ أكثر كلّما كانت النتائج أكثر عنفا ً.

في حين أن ّ الذكر الذي يرى و يتعامل مع فتيات بشكل ٍ مستمرّ سواء في أماكن العمل أو الصداقات أو غيرها فهو لا ينظر إلى الإنثى على أنها كائن فضائيّ أو فرصة أو غنيمة كما يفعل صديقنا في المثال الأوّل.

و الأمر نفسه ينطبق على الإناث أيضا ً و قد يستفحل إلى بعض الممارسات الغريبة ؛ لقد أصابتني الدهشة إثر متابعة أحدى حلقات برنامج "أحمر بالخط العريض “ على قناة الإل بي سي اللبنانيّة في حديث عن المثلية الجنسية عندما عرض هناء ( 30 عاما ً من الخليج ) و التي تحدثت عن أنها مارست الجنس مع صديقاتها الفتيات لحاجتها للإكتشاف !! و أعتقد من وجهة نظر شخصية أن ّ هذا الأمر يختلف تماما ً عن المثلية الجنسية التي تنبع من رغبات و ليس مجرّد “ تمشاية حال “ بينما يأتي الجنس الآخر كما حصل مع هناء التي مارست العلاقات الجنسية مع صديقاتها من الإناث إلى أن قامت فيما بعد بالإرتباط برجل عن طريق الزواج و التي استطاعت معه أن “ تجد نفسها و تقرف من ممارساتها السابقة “ حسب تعبيرها .

و السؤال الذي يراودني الآن هو “ إلى متى ؟ “ ، إلى متى ستبقى الأمور بين الرجل و المرأه في شرقنا مشنوقة ً بخيطان النظرات الجنسيّة ؟ إلى متى ستظلّ وزارات التعليم تفصل في المدارس بين مدارس الذكور و مدارس الإناث ؟ إلى متى سيظل ّ الحديث عن “ الجنس “ ممنوع حتى بين الأب و إبنه و الأم و ابنتها ؟ إلى متى ستظل مادة التربية الجنسية مغيّبة عن البرنامج التعليمي للمدارس ؟ إلى متى سيظلّ بإستطاعة لوحة أو صورة أو تمثال فنيّ أن يثير جنسيّا ً ؟ إلى متى سيبقى بإستطاعة الذكر ان يـدخل كم ّ هائل من الإحراج و القلق إلى حياة فتاة تسير ُ في الشارع أو تستقلّ الحافلة أو تقوم بشراء “ ربطه خبز “ أو دفع فاتورة الهاتف أو أو أو ..

أنا لا و لن و لسوف لن أطالب يوما ً بحريّة العلاقات الجنسية المعلنة و المفتوحة أو غيرها من أمور تتنافى و “ أخلاق “ و “ عادات “ مجتمعنا فهذه الأمور لا تهمني تؤثّر على حياتي اليوميّة بالمقدار التي تفعله تلك “ المضايقات “ الناتجة عن الكبت الجنسي المتأجج في المجتمع !!

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
أنا الذي فنيت كي تحيا دولة الانسان
avatar
العراب ابن العرندس
Admin
Admin

عدد الرسائل : 982
العراب ابن العرندس :
100 / 100100 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 3424
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: الجنس والجنس الاخر...!!؟

مُساهمة من طرف العراب ابن العرندس في 2010-10-14, 7:58 pm

---------------- سيدة:د.س------------------------------------
مشكورة اتمنا وجودك بيننا
انا معك 100% بكل نقطة وفكرة
جميل..

هذه حالة اجتماعية مستفحلة.. و بالتأكيد من الواضح اتجاه من أين سيأتي الهجوم على طرحه (نفس النقاط الدفاعية غالباً).

المشكلة تربوية منذ الدرجات الأولى للتربية, و أيضاً هي مشكلة أخلاقية مجتمعية بلا شك ففي حلقات مختلفة تكون شهوانية الرجل في قوله أو فعله "معيار رجولة" يجب أن يبرزه كي يحظى بـ "الاحترام" من أقرانه.

طرح جيد جداً


_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
أنا الذي فنيت كي تحيا دولة الانسان
avatar
العراب ابن العرندس
Admin
Admin

عدد الرسائل : 982
العراب ابن العرندس :
100 / 100100 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 3424
تاريخ التسجيل : 08/02/2008

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى