شبكة العراب ابن العرندس
في ظل المتاهات التي تخيم على الشبكات
نتمنى أن نكون طريقكم ألى ما ينفعكم
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة العراب ابن العرندس على موقع حفض الصفحات

مواضيع ثابتة
اسماء الرياح وأنواعها _______________________________________ اسماء أيام الأسبوع في الجاهلية _______________________________________ سبب تسمية الاشهر الهجرية ----------------------------------- شبكة العراب الاخبارية al3rab news

دخول

لقد نسيت كلمة السر

سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية


الساعة والبوصلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default الساعة والبوصلة

مُساهمة من طرف o0o KobRaAa - SyRiA o0o في 2009-12-30, 4:56 pm

الساعة والبوصلة

إعلم أن لله عملاً في الليل لا يقبله في النهار، وأن لله عملاً في النهار لا يقبله في الليل.

( وصية أبي بكر لعمر رضي الله عنهما).

حياتي اليومية روتين ممل وقاتل، أقوم بنفس الأدوار ولا نتائج، إنني أعمل كثيراً ولكن بداخلي صوت يقول لي: ثم ماذا؟ وإلى متى ...؟ وهل ما قمت به أولى؟ أشعر بتمزق في داخلي، أريد أن أكون ناجحاً متميزاً، أشعر بالذنب تجاه أسرتي، فلا وقت لدي لهم، أسأل نفسي: ما هو الأهم؟ أهو المال... أم الأسرة ...أم ماذا؟
إنني لم أعد أستمتع بالحياة هناك ضغط مستمر على يزيد من تمزقي وقلقي.

المقال المفضل:

إحدى المقالات المفضلة عند STEPHEN.R.COVEY هو الصفات المشتركة الشائعة للنجاح كتبه ي. م. جراي الذي أمضى حياته يبحث عن صفة مشتركة تنطبق على جميع الناجحين. وجد أنها ليست العمل الشاق أو الحظ الحسن، أو العلاقات الإنسانية.. رغم أهمية جميع هذه الأمور.. الصفة المشتركة هي وضع الأمور التي لها الأولوية أولاً.

الساعة والبوصلة:

الساعة تمثل مواعدينا، والتزاماتنا، وجداولنا، وأهدافنا وأنشطتنا أي كيف ننفق وقتنا، أما البوصلة، فهي تمثل ما تحمله داخلنا من رؤية وقيم ومبادئ وتوجه، فهي الأشياء ذات الأولوية في حياتنا باختصار إدارة حياتنا.
يأتي الصراع عندما نشعر بالفجوة بين الساعة والبوصلة، فنقوم بأعمال كثيرة لا تساهم في إنجاز ما نعتبره الأهم في حياتنا، ففي حالة سيطرة الساعة على الحياة يشعر المرء بأنه أصبح أسيراً للآخرين، فأفعالنا ردة فعل، نقوم بعملنا محاطين بغلاف من الأعمال الأقل أهمية ثم نقوم بها دون أن نعطي الأعمال الأهم في حياتنا الوقت الكافي، ونمضي في الحياة ننجز أعمال الآخرين.

السلم المكسور

قد تجد كثيراً من الناس مشغولين، ولا يجدون الوقت الكافي للراحة، ويفضلون ساعات في عمل شاق، ويتباهون أمام الناس أنهم أصحاب مواعيد وجداول ثم يكتشفون أنهم مشغولون بلا مهمة. فكأنهم يصعدون السلم ويجهدون أنفسهم، وعندما يصلون إلى النهاية يجدون أن السلم مسنود إلى الحائط الخطأ، أو غابة لقطع الأشجار، ثم يكتشفون في النهاية أن الغابة لم تكن الغابة المطلوبة، أو يمشون في طريق ثم يكتشفون أنه الطريق الخاطئ.

_________________شبكة العراب ابن العرندس_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
avatar
o0o KobRaAa - SyRiA o0o
نائب مدير
نائب مدير

عدد الرسائل : 1216
العراب ابن العرندس :
0 / 1000 / 100

عدد رسائل sms : 3
نقاط : 2851
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

http://wasim.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى